بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 10 مايو 2012

حدود الدوله المصريه فى عهد محمد علي باشا

حدود الدوله المصريه فى عهد محمد علي باشا كانت كبيره للغايه  وتمتد ككل من البحر المتوسط شمالا الى  منابع النيل في اوغندا جنوبا ومن الشام شرقا الى ولايه برقه غربا في ليبيا . 
اما  عن الشرح التفصيلي لهذه الحدود ومدى اهميتها الاستراتيجيه فى  مملكه محمد علي باشا التى اذا كان كتب لها الاستمرار  حتى الان لكانت واحده من اعظم الدول فى العالم .
محمد على باشا

وكان قد قام محمد علي باشا بارسال كل العمال امهره المصريين الى الاناضول فى تركيا للبدء فى نهضه صناعيه ضخمه على ايدي امهر العمال المصريين  . كما  قام بارسال البعثات المصريه الى فرنسا  ودول اوروبا للتعلم وتكون صف جديد  وجيل متعلم ومثقف على اعلى مستوى فى مصر . وقام  بتسليح الجيش المصري تسليح ضخم  وةبدء فى الانتشار والتوغل داخل افريقيا والسيطره على منابع النيل . كما ايضا اتجه شرقا الى بلاد الشام واستقرت الجيوش المصريه على اطراف الدوله وفى قلب العاصمه القاهره  . 
خريطه مصر عهد محمد علي


وكان يريد محمد على باشا تكوين امبروطوريه مصريه ضخمه تكون لها السياده الاولى فى العالم . ولكن  جاءت اسرته من بعد  لتبيع كل شي للدول الاوربيه والغربه مقابل البقاء فى  حكم مصر . ولكنت ايام اسره  محمد على كان الاقتصاد المصري قوي وكان الجنيه المصري اغلى من الجينيه الاسترليني واغلى من الجنيه الذهب بينما الان الجنيه الذهب يساوى 3700 جنيه مصري .


مدونه اخبار ومنوعات تابعو معنا كل ما هو فريد ومتميز فى عالم الانترنت 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الترجمه