بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 10 مايو 2012

اعظم من حكم مصر

اعظم من حكم مصر منذ نشائتها قبل 8000 عام منذ عهد الفراعنه الي يومنا هذا  . نجد ان قوه مصر تركزت بشكل اساسي خلال فتره الحكم الفرعوني لهذه البلاد التى  كونت اعظم واقدم واعرق حضاره عرفتها البشريه . لا داعى للعجب عندما تعرف ان ابناء مصر يعيشون حتى هذا اليوم من عام 2012 على ما تركه له اجدادهم الفراعنه وغير الفراعنه وايضا يعيشون على ما وهب الله به مصر من ثروات طبيعيد وتعدينيه عديده  . ف مصر تعتبر واحده من اغني  دول العالم بالثروات الطبيعيه لا سيما الغناء بالثروه البشريه . 
مصر القديمه


القائد المصري مينا كان واحد من اعظم من حكم مصر وهو موحد القطرين الشمالي والجنوبي وكانت بدايه النهضه المصريه فى بناء الحضاره التى  كانت  طيبه ( الاقصر) عاصمه لهذه الحضاره العريقه . وترك الفراعنه للمصرين الحاليين  كنوز من الذهب والفضه والاثار عمرها يتجاوز ال 8000 عام واكثر . ياتى السياح  من  كل دول العالم لمجرد مشاهدتها .والاستمتاع بجو مصر الخرافي وشواطئها الخلابه لا سيما شاطئ البحر الاحمر الذي يتميز بانه افضل اماكن للغطس والعوم على مستوى العالم  . 
وقد فازت مدينه شرم الشيخ بانها اجمل  مدينه فى العالم لعام 2005  ويوجد محميه راس محمد والتى يوجد بها اندر وافضل انواع7 الحيوانات النادره والشعب المرجانيه المنشره بكثره فى البحر الاحمر .


ياتى بعد الفراعنه كاعظم من حكموا مصر . بلا منازع  محمد على باشا ذات الاصول الاسيويه الذي  حكم مصر هو واسرته فى مده تقارب  عدد من القرون وصلت حدود مصر ان ذاك الى  منابع النيل واستحوذت عليها بالكامل .والى الشام شرقا وامتدت فى شمال افريقيا وكونت دوله عظيمه  كان لها جيش كبير . لكن سرعان ما استفاق الغرب على هذا التطور الكبير لمصر فى المجالات الاقتصاديه والعسكريه وقاموا  باضعافها بشتى الطرق 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حدث خطأ في هذه الأداة

الترجمه